كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يمتلك مهارات التفكير المناسبة

العناصر:
  1. مهارات التفكير التحليلي
  2. تطبيقات عملية للمهارات التفكير التحليلي
  3. المقصود بالتفكير التحليلي
  4. أهمية مهارات التفكير التحليلي
أسلوب التعلم:

التفكير الناقد

أدوات ومصادر التعلم
  1. جهاز عرض
  2. جهاز حاسوب
  3. صور
التقويم

يسجل الطلاب في كراساتهم بصياغتهم ّالخاصة مفهوم التفكير التحليلي، ويقوم المعلم التعريفات ويصححها.

الكفاية الخاصة:

يحسن مهارات التفكير التحليلي

النشاط

2-41

  1. يوزع المعلم الطلاب في مجموعات عمل خماسية. 
  2. يــوزع المعلم مجموعة من الصور أو يشاهدها الطلاب عبر جهاز العرض.
  3. يطلب المعلم من الطلاب التفكير بالصور الموجودة وتحليلها. 
  4. يسأل الطلاب عن النتائج التي توصلوا إليها من تحليلهم للصور. 
  5. يناقش المعلم الطلاب بالمخرجات المختلفة التي توصلوا لها. 
  6. يساعد المعلم الطلاب على التوصل لمفهوم التفكير التحليلي للطالب.  
تحميل PDF