يناقش المعلم الطلاب في كيفية التمييز بين المواقع الآمنة والمواقع غير الآمنة. ويلخصها الطالب في كراسته
الكفاية الخاصة:
يمارس الاستخدام الآمن في الإنترنت والشبكات الاجتماعية
النشاط
2-50
ينظــم المعلــم الأدوار بين مجموعة مــن الطلاب ليقومــوا بلعب الأدوار
لشخصيتين، الأولى دور شخصية سيئة والآخر يمثل دور شخصية إيجابية.
الشــخصية الأولى تســتخدم المواقع بدون هدف وتخطيط، والشخصية
الثانية أهدافها واضحة وتختار المواقع الآمنة.
يستنتج الطلاب مهارة التمييز بين المواقع الآمنة وغير الآمنة أخلاقيا.