كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يصدق في أقواله وأفعاله

العناصر:
  1. كيفية التعامل مع تبعات الصدق
  2. كيفية التعامل مع دوافع الكذب
أسلوب التعلم:

التفكير الناقد

أدوات ومصادر التعلم
  1. بطاقات كرتون
  2. أقلام
  3. أوراق
التقويم

يقوم المعلم إجابات الطلاب في التعامل مع تبعات الصدق

الكفاية الخاصة:

يمتلك الشجاعة على الصدق

النشاط

2-1

  1. يحضر المعلم بطاقات كرتون تصلح للكتابة عليها على الوجهين
  2. يقــوم المعلم بالكتابة على وجه من البطاقة مواقف صعبة قد يتعرض لها الطالب ويحتار في أن يصدق أو يكذب فيها
  3. يكتــب المعلم على الوجه الثاني للبطاقة ســؤالاً : مــا نتيجة الصدق في الموقف المذكور
  4. توزيع البطاقات على الطلاب بحيث يأخذ كل طالب بطاقة
  5. يقوم كل طالب بقراءة البطاقة الخاصــة به وكتابة نتيجة أو تبعات صدقه في الموقف المذكور
  6. بعــد الانتهاء من قراءة البطاقات وكتابة نتائج أو تبعات الصدق في المواقف يقوم المعلم بمناقشة المواقف ونتائجها وتبعاتها وكيفية التعامل معها




تحميل PDF