كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يصدق في أقواله وأفعاله

العناصر:
  1. كيفية التعامل مع تبعات الصدق
  2. كيفية التعامل مع دوافع الكذب
أسلوب التعلم:

حل المشكلات

أدوات ومصادر التعلم
  1. كاميرا
  2. طابعة ملونة
  3. تغليف شفاف
  4. أقلام
  5. ممحاة
التقويم

يطلب المعلم من الطالب كتابة أساليب شخصية لمدافعة الكذب و يقوم إجابته

الكفاية الخاصة:

يمتلك الشجاعة على الصدق

النشاط

2-2

  1. يصور المعلم الطلاب صوراً واضحة وهم يخرجون ألسنتهم (كل متدرب صورة منفردة)، أو يعطيهم صورة أو رسمة تعبر عن اللسان.
  2. طباعة الصور بحجم كبير ويفضل أن تكون ملونة.
  3. تغليف الصور بغلاف شفاف بهدف حمايتها.
  4. تعليق الصور في مكان مناسب بحيث يسهل الوصول إليها.
  5. حينما يكذب الطالب أو يشــعر برغبة في الكذب يضع نقطة ســوداء على لسانه.
  6. عند الشــعور بالذنب والاســتغفار يمحو الطالب النقطة السوداء من لسانه.
  7. يتابع المعلم الطلاب بســؤالهم عن دوافعهم للكذب ويصحح لديهم ّهذه المشاعر ويوجههم نحو ما هو صائب


    

تحميل PDF