كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يعظم الله عز وجل

العناصر:
  1. معاني بعض أسماء الله الحسنى (الرحمن الرحيم - الغني - الرزاق - الكافي)
  2. توظيف معاني هذه الأسماء في حياته
أسلوب التعلم:

التعلم من خلال الانشطة

أدوات ومصادر التعلم
  1. نماذج ورود
  2. نماذج ورق شجر
  3. أقلام
  4. لاصق
  5. ورقة عمل اسم الله الكافي
التقويم

يناقش المعلم الطلاب عن محتوى المواقف ويطلب منهم كتابة ثلاثة أثار لاسم الله الكافي في حياتهم

الكفاية الخاصة:

يستشعر عظمة الله من خلال معاني أسماء الله الحسنى وصفاته.

النشاط

2-9

  1. يوزِّع المعلم الطلاب لمجموعات عمل.
  2. يكتب المعلم مجموعة من النصوص الشرعية التي تدل على التوكل على الله على نموذج وردة ويوزعها على المجموعات، ثم يوزع أوراق شجر فارغة، ويطلب من الطلاب كتابة علامات التوكل على الله عند العبد ضمــن الحديث أو الآية أو القصة التي تدل على التوكل لديه والتي أعطاها المعلم لكل مجموعة من المجموعات.
  3. يناقش المعلم ما قام بكتابته الطلاب و يوضح من خلاله معنى اسم الله (الكافي).
  4. ينظم الطلاب أوراق الشجر والورود ويصنعون حديقة يسمونها حديقة التوكل على الله.
  5. يناقش المعلم معهم جمالية التوكل على الله والاعتماد عليه في الحصول على المطلوب ودفع المكروه.
  6. يبحث الطالب عن الأدعية التي يظهر من خلالها معنى اسم الله(الكافي) مثال: حسبي الله ونعم الوكيل.
  7. يخطط المعلم لعمل مواقف تشــبه الكاميرا الخفية يتعرض الطلاب من خلالها لمواقف تعلمهم أن يكونوا متوكلين على الله ومتســلحين بالأدعية لحفظهم وتعالج موضوعات تتضمنها أسماء الله الحسنى.

تحميل PDF