كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يجيد مهارات التحدث والاتصال

العناصر:
  1. عناصر التواصل اللفظي
  2. مهارات الإنصات
  3. مهارات الحديث والتعبير عن الأفكار
  4. مهارات الإلقاء
  5. عوائق التواصل اللفظي
أسلوب التعلم:

العمل الجماعي

أدوات ومصادر التعلم
  1. بطاقات ملونة
  2. أقلام
التقويم

يقوم المعلم أفكار الطالب ويبين ما يدخل وما ال يدخل منها في مهارات االنصات

الكفاية الخاصة:

يحسن الاتصال اللفظي

النشاط

2-11

  1. 1.    يقسم المعلم الطلاب إلى فريقين وفريق ملاحظ للعمل .

    2.    يعطي المعلم موضوعا للحوار والنقاش . فيكون فريق مؤيد له واّخر معارض .

    3.    يأخذ المعلم مثلا موضوع " تناول الحلويات والسكريات بكثرة ".

    4.    يعطي المعلم للطلاب وقتا لتجميع  أفكارهم حول الموضوع كفريق مؤيد وفريق معارض

    5.    يبدأ الطلاب بالمناظرة ويسجل الفريق الملاحظ سلوكياتهم أثناء الحوار والنقاش

    6.    ينوّه المعلم إلى ضرورة الالتزام باّداب الحديث أثناء النقاش على االتعبير عن أفكارهم ويشجعهم بجرأة لمناقشتها

     

تحميل PDF