يقوم المعلم الطلاب في اقتراحاتهم و يساعدهم في ترتيبها حسب الأهمية
الكفاية الخاصة:
يدرك علاقة الأخلاق بالإيمان
النشاط
2-24
يكتب المعلم مجموعة من الأدلة الشــرعية التــي تظهر أهمية الأخلاق
الحســنة على بطاقات ويخفيها في أماكن عدة فــي الغرفة الصفية أو
الساحة المدرسية.
يوزع المعلم الطلاب في مجموعات عمــل ومهمتها هو البحث عن الكنز
وهي الأدلة الشــرعية وذلك من خلال أسهم إرشادية تتعلق بهذا الخلق أو
قد تكون إرشادات وتعليمات تعطى للطلاب قبل البحث عنها.
بعد الانتهاء مــن البحث عن الأدلة تحصل المجموعة التي جمعت أكبر عدد
من الأدلة مسؤولية إدارة الحديث بين المجموعات والنقاش.
يقترح الطلاب أســباباً تســهم في زيادة الشــعور بأهمية بعض الأخلاق
الحسنة وفضلها من خلال استراتيجية فكر شارك ناقش.