كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يحسن استخدام التقنية

العناصر:
  1. مفهوم الخصوصية واحترامها
  2. مخاطر التقنية
  3. التمييز بين المواقع الآمنة وغير الآمنة
  4. أخلاقيات الاتصال الافتراضي
  5. محاذير في التواصل الافتراضي
أسلوب التعلم:

الحوار والمناقشة

أدوات ومصادر التعلم
  1. نموذج بيت كرتوني
  2. أفلام
  3. أوراق
التقويم

يطلب المعلم من الطلاب كتابة ثلاثة أمثلة لاحترام خصوصيات الآخرين أثناء استخدام الإنترنت والشبكات الاجتماعية.

الكفاية الخاصة:

يمارس الاستخدام الآمن في الإنترنت والشبكات الاجتماعية

النشاط

45




  1. يقوم المعلم بتوفير مجسم لبيت ورقي أو كرتوني ولكن دون أبواب أو نوافذ.
  2. يوزع الطلاب على مجموعات عمل. كل مجموعة تحصل على مجسم لبيت خال من النوافذ والأبواب.
  3. يتعرف الطلاب على مفهوم الخصوصية من خلال استنباط المفهوم من نموذج البيت.
  4. يقوم الطلاب برسم نافذة يكتب فيها الخصوصية التي يرغب أن يحصل عليها أثناء استخدامه للأجهزة الإلكترونية.
  5. يناقش المعلم والطلاب هذه الخصوصيات.


.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................

تحميل PDF