الكفاية الخاصة:
يمارس الاستخدام الآمن في الإنترنت والشبكات الاجتماعية
- يقوم المعلم بتوفير مجسم لبيت ورقي أو كرتوني ولكن دون أبواب أو نوافذ.
- يوزع الطلاب على مجموعات عمل. كل مجموعة تحصل على مجسم لبيت خال من النوافذ والأبواب.
- يتعرف الطلاب على مفهوم الخصوصية من خلال استنباط المفهوم من نموذج البيت.
- يقوم الطلاب برسم نافذة يكتب فيها الخصوصية التي يرغب أن يحصل عليها أثناء استخدامه للأجهزة الإلكترونية.
- يناقش المعلم والطلاب هذه الخصوصيات.
.................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................................