الاستدلال بعظمة خلق الإنسان والكون على عظمته سبحانه وتعالى
نصوص تدل على عظمة الله
نماذج من حياة المتربي تدل على عظمة الله تعالى
أسلوب التعلم:
التدريس المباشر
أدوات ومصادر التعلم
جهاز عرض (بروجكتر)
شاشة عرض
صور مختلفة عن مراحل خلق الله للإنسان
جهاز حاسوب
التقويم
يسأل المعلم الطلاب عن الشعور الذي يراودهم بعد معرفتهم لعظمة خلق الله عز وجل في خلق الإنسان ويناقش إجاباتهم ويطلب منهم كتابتها في كراســاتهم ويكتب لهم التقويم
الكفاية الخاصة:
لا يعرف مظاهر عظمة الله في خلق الإنسان والكون
النشاط
1
يطلــب المعلم من الطلاب عرضا تقديميــاَ يتضمن مجموعة من الصور التي تتضمن مراحل خلق الله للإنسان بدقة وإتقان.
.يعرض المعلم الصور بالتزامن مع تشغيل آيات بصوت حسن تتكلم عن مراحل خلق الإنسان «سورة الحج آية 5».
يطلــب المعلم من الطلاب ذكر الجوانب التــي لفتت انتباههم في خلق الله في كل مرحلة من مراحل الإنسان
يســتعرض المعلم معهم جوانب عظمة خلق الله فيها، ويستحث تفكيرهم الاستدلال بعظمة الخلق على عظمة الخالق.