يطلب المعلم من الطلاب عرض الآثار التي كلفهم بجمعها في اللقاء الماضي، ويقوم بالتعليق على كل آية أو حديث بتعليق مختصر.
يقسم المعلم الطلاب إلى مجموعات ويوزع على كل مجموعة لوحة من الورق المقوى وأقلام ملونة عريضة للكتابة.
يعطي المعلم كل مجموعة ورقة فيها خمس عبارات فيها حكم وأبيات شعرية عن الصبر وغيره من الأخلاق الحميدة، ويطلب منهم استخراج أحكام المتعلقة بالصبر منها فقط وكتابتها بشكل جميل على اللوحة وتعليقها على جدار أو لوحة الغرفة. (ملاحظة كل مجموعة لها ورقة مختلفة عن الأخرى).