كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يؤدي الصلاة بطمأنينة وخشوع

العناصر:
  1. فضل الوضوء
  2. عظم منزلة الصلاة في الإسلام
  3. خطورة ترك الصلاة
أسلوب التعلم:

التفكير الناقد

أدوات ومصادر التعلم
  1. بطاقات ملونة.
  2. أقلام
  3. لاصق
  4. جدول متابعة الصلاة.
التقويم

يعمل الطلاب لأنفسهم جدولاً يتابعون فيه في كل يوم هل قاموا بالصلاة أم لا، وهل كانت في صلاة جماعة أم في البيت

الكفاية الخاصة:

يقدر منزلة الصلاة في الإسلام

النشاط

2-31

  1.  يقــوم المعلم بكتابة عبارات تدل على أهمية الصـلاة، وعبارات أخرى تدل على التقصير فيها. 
  2. يوزع المعلم الطلاب ضمن مجموعات عمل ثنائية صغيرة ضمن مجموعتهم الأم السداســية، بحيث يعطي كل ثنائي في هذه المجموعة عبارة تدل على أهمية الصلاة وآخر عبارة تدل على خطورة تركها أو التقصير فيها. 
  3. يتبع الطلاب اســتراتيجية (فكر شارك ناقش) بحيث يفكرون في العبارات الموجودة معهم بصورة فردية ثم يتشــارك طالبان فــي النقاش أحدهما ببطاقة تــدل على أهمية الصــلاة والآخر على خطورة تــرك الصلاة، ثم يتناقشون مع المجموعة الأم في عباراتهم الموجودة لديهم. 
  4. يقوم المعلم بمساعدة الطلاب بإعداد شعارات عن أهمية الصلاة.
تحميل PDF