كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يؤدي حقوق الآخرين

العناصر:
  1. فضائل صلة الرحم
  2. من هم القرابة التي يجب صلتهم
  3. صور صلة الرحم
أسلوب التعلم:

العمل الجماعي

أدوات ومصادر التعلم
  1. أقلام
  2. بطاقات ملونة
التقويم

يطلب المعلم من الطلاب كتابة بعض النصوص الواردة في فضل صلة الرحم في كراساتهم وتحديد من هم القرابة التي يجب عليه صلتهم؟ ويصحح إجاباتهم .

الكفاية الخاصة:

يحسن إلى الأقارب

النشاط

2-4

  1. يكتب المعلم الأحاديث التي تتحدث عن فضائل صلة الرحم على بطاقات ملونة ثم يكتــب كل حديث على بطاقة، ويكتــب المعلم عبارات تُلخص الفضائل على بطاقات ملونة أخرى كل فضيلة على بطاقة.
  2. يوزع المعلــم بطاقات الأحاديث علــى مجموعة من المتدربـيـن، وبطاقات العبارات على مجموعة أخرى من الطلاب.
  3. يعطي المعلم الطلاب فرصة لقراءة البطاقات التي وزعت عليهم.
  4. يوجه المعلــم الطلاب لعمل مقارنــة بين الحديث والعبــارة التي تُلخص الفضيلــة التي يتحدث عنها بحيث يبحــث كل طالب عن الطالب الآخر ويشكلان معا بطاقة متكاملة تحتوي على الحديث والفضيلة التي يتحدث عنها.
  5. يناقش المعلــم الطلاب في تحديد من هم القرابــة التي يدخلون في صلة الرحم.

تحميل PDF