كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يحسن استخدام التقنية

العناصر:
  1. التفريق بين الألعاب المفيدة والضارة
  2. أنواع المخاطر( الدينية، الصحية...،)
أسلوب التعلم:

حل المشكلات

أدوات ومصادر التعلم
  1. لوحات
  2. طاولة
التقويم

يطلب المعلم من الطالب كتابة ألعاب ينصح بها زملاءه تتقيد بالمواصفات التي طرحت في النشاط، ويقيم اجابته.

الكفاية الخاصة:

يتجنب مخاطر الألعاب الإلكترونية

النشاط

18_1

  1.  يقــوم المعلم بعرض موقف : « طالب نجح بتفــوق فحصل على مكافأة مالية،
    وذهب إلى الســوق واشــترى بها شــريط ألعاب الكترونية، ولما عاد إلى المنزل
    شاهدت الأم اللعبة غضبت عليه وقالت له بأن في هذه اللعب أخطاء أخلاقية
    ولن تســمح له بها،وطلبت منه أن يعود للسوق ويســتبدل اللعبة، وتكرر هذا
    الموقف بين الطالب وأمه مرتين»
  2.  بعد عرض الموقــف يطلب المعلم من كل مجموعة أن تكتب اقتراحات للطالب
    لاشتراطات يسأل عنها في محل الألعاب قبل شراء اللعبة، ويتأكد من تحققها
  3.  يطلب المعلــم من كل مجموعة عرض اقتراحاتها مع دعم كل اقتراح بمثال من
    الألعاب التي تخالف هذا الشرط

  4. يقوم المعلم بالتعليق على أهمية أن يمتلك الطالب مهارة يفرق بها بين الألعاب
    النافعة والألعاب الضارة
تحميل PDF