كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يتحلى بالصبر في حياته

العناصر:
  1. آيات وأحاديث تبين فضل الصبر
  2. حكم وأشعار عن خلق الصبر
أسلوب التعلم:

القصة / الشعر

أدوات ومصادر التعلم
  1. الحاسوب
  2. جهاز عرض
  3. مكبر صوت
التقويم

التقويم المعتمد على الأداء

الكفاية الخاصة:

يحفظ بعض النصوص المتعلقة بالصبر

النشاط

1-33

  1. يروي المعلم للطلاب قصة نبي الله أيوب - عليه السام - وصبره على المرض الذي أبتلي به، وكيف كانت عاقبة هذا الصبر.
  2. ينظم المعلم الطلاب في إلقاء نشيد الكلمات التالية ويعرضها على النادي ويصوره بصورة احترافية:

    الصبر ولا غير الصبر.. تحتاج لكي تصبح أقوى

    عزمك مثل النهر سيجري .. فتهون بعينيك البلوى

    مفتاح الفرج هو الصبر.. فاصبر لو لم بك الضرٌ

    وتأمل خيرا بالله .. لا تيأس لا تتذمرٌ

    يا من تسعى للوصول .. لرضاء المولى التواب

    بالصبر تحلى ستنال.. حاجتك وحسن الثواب

    ماذا سوف يفيد اليأس .. غير الضعف فلا تيأس

    سوف تصير شديد البأس .. بالصبر لذا فتجمل

  3. يطلب المعلم من الطاب أن يقوموا بجمع بعض الآيات والأحاديث والأمثال عن الصبر ويقومون باستعراضها من حفظهم في اليوم التالي.
تحميل PDF