كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يدير ذاته بفعالية

العناصر:
  1. الصفات الشخصية
  2. المواهب والقدرات
أسلوب التعلم:

التفكير الناقد

أدوات ومصادر التعلم
  1. الورقة
  2. القلم
التقويم

طلب المعلم من الطالب أن يصمم ورقة يتب فيها حلم المستقبل المهن ويبحث عن قدوة ف هذا المجال، ويتب المعلم عبارة تشجيعية له ف هذه الورقة

الكفاية الخاصة:

يكتشف ذاته

النشاط

1-47

صفات مهنتي:

يدير المعلم جلسة نقاش مع طلابه عن المهن التي يرغبون بها في المستقبل من خلال التالي:

  1. يوزع على كل طالب ورقة ليكتب فيها إجابته عن الأسئلة التالية: 


  • ما مهنتك المستقبلية؟ لماذا اخترتها؟
  • ما صفات هذه المهنة؟ وهل تتوافق مع صفاتك الشخصية؟

  • ما المهن الأخرى التي توافق شخصيتك؟

  1. يطلب المعلم من كل طالب أن يذكر إجابته أمام زملائه.
  2. يقوم المعلم بتوجيه الأسئلة التي تساعد الطالب على إعادة التفكير والنظر فيما كتبه.
  3. يناقش المعلم الطلاب في أهمية التعرف الصحيح على المواهب والقدرات الشخصية، ويشرح لهم فوائد ذلك.
تحميل PDF