كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يعظم الله عز وجل

العناصر:
  1. الاستدلال بعظمة خلق الإنسان والكون على عظمته سبحانه وتعالى
  2. نصوص تدل على عظمة الله
  3. نماذج من حياة المتربي تدل على عظمة الله تعالى
أسلوب التعلم:

التعلم من خلال النشاط

أدوات ومصادر التعلم
  1. صور لمخلوقات جاء الحديث عن عظمة خلقها في القرآن الكريم
  2. القرآن الكريم
التقويم
  1. ملاحظة أداء الطلاب في النشاط وتقويم الإجابات
  2. يطلب المعلم من كل طالب كتابة دليل من القرآن أو السنة يدل على عظمة ّ مخلوقات الله في كراسته، ويقوم إجابته
الكفاية الخاصة:

لا يعرف مظاهر عظمة الله في خلق الإنسان والكون

النشاط

2_1

  1.  يقسم المعلم الطلاب إلى مجموعات
  2. يوزع عليهم صوراً لمخلوقات الله (مثال: الجبال، الســموات، الســحب)...وأوراقاً أخرى لنصوص من القرآن والســنة تتحدث عن عظمة خلق الله مثل :  أول ســورة النحل ، سورة النحل ، 69- 65سورة الذارايات ،47-49  , يس 37-42 , عبس 24-32
  3. يطلب المعلم من كل مجموعة الجمع بين الصورة والنص المناســب لها
    والذي يدل علــى عظمة الله في خلق هذه المخلوقات، ويقيم منافســة
    بينهم حول من ينتهي أولاً وتكون إجاباتهم صحيحة

  4. تلصق المجموعات الصور في سقف الغرفة بواسطة حبال متدلية
  5. يطلب المعلم مــن كل مجموعةأن تتحدث عن جوانب عظمة الله في
    خلقها، ويناقشــهم في مظاهر تعظيم الله عز وجــل الذي خلق هذا
    الخلق العظيم




تحميل PDF