كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يوثق صلته بالقرآن الكريم

العناصر:
  1. وسائل توقير المصحف
  2. مظاهر سوء الأدب مع المصحف
  3. آداب تلاوة القرآن الكريم
أسلوب التعلم:

حل المشكلات

أدوات ومصادر التعلم
  1. أوراق
  2. أقلام
التقويم

يطلب المعلم من الطلاب أن يكتبوا سلوكا إيجابياً مقابلاً للسلوك السلبي ٌ مع المصحف في كراساتهم، ويقوم هذه الكتابات

الكفاية الخاصة:

لا يعرف آداب التعامل مع القرآن

النشاط

14_1

  1.  يطرح المعلم مشاهدات سلوكية ســلبية مع المصحف الشريف مثل
    أن يقول : ( شــاهدت طالباً يضع المصحف علــى الأرض بدون اهتمام -
    شــاهدت مصحفاً ممزقاً ومكتوباً على أوراقــه- بعض الطلاب يحملون
    المصحف بطريقة غير لائقة...)
  2. يقســم المعلم الطلاب إلى مجموعــات، ويطلب من كل مجموعة ذكر
    أسباب هذه السلوكات

  3.  يطلب من كل مجموعة أن تقترح أفكاراًلمعالجة سوء الأدب مع المصحف
  4.  تعيد كل مجموعة صياغة الاقتراحات على شكل رسالة وترسلها إلى
    مجموعة أخرى

  5.  تقوم كل مجموعة بقراءة الرسالة الواردة إليها وتقيمها
  6. يقوم المعلم بالتعليق على المناقشات التي تمت بين المجموعات

    
تحميل PDF