كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يمارس مهارات التعلم

العناصر:
  1. أهمية الأدب للمتعلم
  2. الأدب مع المعلم
  3. الأدب مع المتعلم
أسلوب التعلم:

حل المشكلات

أدوات ومصادر التعلم
  1. كرسي
  2. جائزة مناسبة.
التقويم

يطلــب المعلم من كل طالــب كتابة الآداب التي تحــول دون وقــوع هذه المشــكلات لو التزمهــا المتعلمون مع بعضهم البعض في كراسته، ويقوم إجابتهم

الكفاية الخاصة:

يتعرف على آداب التعلم

النشاط

25_1

  1.  يجلس الطلاب بصورة دائرية ويوضع كرســي فارغ في وسط الدائرة، وفيه
    جائزة
  2. يقوم المعلم بطرح مشكلة تحصل بين الطلاب في المدرسة أو في النادي من
    المشاكل التي تقع بين المتعلمين بشكل موقف يحصل بين طالبين.مثل: (
    موقف عن الغيرة والحسد بين المتفوقين ، أو التنافس غير الشريف،أو الكلام
    غير المؤدب،أو الأذية والسخرية....الخ)

  3. يســأل المعلم من يســتطيع حل هذه المشــكلة ويختار أحد المتقدمين
    بالقرعة

  4. يجلس الطالب الذي تم اختياره على الكرســي للمشــاركة في حل هذه
    المشكلة ويمسك بالجائزة ويخبر زملاءه بطريقته في حلها، ثم يسأل المعلم
    الطلاب هل هناك أحد لديه حل أفضل، فإذا طرح الطالب حلا أفضل يقيم
    الطالب ويجلســه مكانه، ثم يطرح قضية أخرى ويتنافس الطلاب فيمن
    سيبقى في الكرسي أطول فترة ممكنة

  5. الطالب الفائز هو الذي يبقى في الكرسي إلى آخر النشاط، ويعطى الجائزة.


تحميل PDF