يقيم المعلم إجابات الطلاب وصحة توزيعهم للبطاقات اللاصقة بنقاط، ثم ينزل الخارطة ويطلب منهم إعادة رسم الخارطة على كراستهم من ذاكرتهم
الكفاية الخاصة:
لا يحسن أداء الوضوء والصلاة
النشاط
29_1
يستفتح المعلم الدرس بســؤال: هل سمعتم عن الرجل الذي جاء يسلم على الرســول صلى الله عليه وســلم فرده ثلاث مرات ليعيد صلاته؟ ثم يناقشــهم عن أهمية تأدية الصلاة بصورة صحيحــة كما صلاها النبي صلى الله عليه وسلم الذي قال (:صلوا كما رأيتموني أصلي.
يعرض المعلم خارطة ذهنية مكتوب في وســطها عنوان «أحكام الصلاة» وسيلة مقسومة إلى أربع فروع (شــروط - أركان - واجبات - سنن) ويسأل الطلاب: ما هو الفرق بين (شــروط - أركان - واجبات - سنن،) ثم يعلق على الإجابات ويؤكد على الإجابة الصحيحة
يقوم المعلــم بتجهيز بطاقات لاصقة مكتوب علــى كل واحد منها أحد أفعال الصلاة ويطلب من كل طالب سحب بطاقة ولصقها تحت التبويب الأنسب لها في الخريطة، ثم يطلب من الطلاب تصحيح الإجابة، ويؤكد هو عليها إلى أن تكتمل الخارطة