كراسات الطالب

الكفاية العامة:

يمتلك القدرة على الاندماج الإيجابي مع الآخرين

العناصر:
  1. صور من العلاقات السوية مع الزملاء
  2. أهمية تكوين عالقات سوية مع الزملاء
  3. كيفية تكوين عالقات سوية مع الزملاء
أسلوب التعلم:

القصة

أدوات ومصادر التعلم
  1. سبورة.
  2. أقلام سبورة.
  3. جهاز حاسب وجهاز عرض.
التقويم

التقويم المعتمد عل الأداء.

الكفاية الخاصة:

يُكَوِّن علاقات سوية مع زملائه

النشاط

1-32

  1. يــوزع المعلــم على الطلاب قصــة تظهر فيها عــدد من العلاقات الســوية وغير الســوية ويطلــب منهــم أولأ قراءتها بشــكل فردي قراءة ســريعة. (www://https9.D/%com.nono8%82%4D5%B8%D9%A8%-D7%A9%D8%84%D5%B8%D9%D%AF9%D%A8%-82%8D7%A9%D8%84%D9%D%AC8%D%A-%8AF 9D9%84%%D8%84%D7%A8%D7%B9%D8%81%D7%A9%D/84%)
  2. يطلب المعلم مــن أحد الطلاب قراءة القصة مرة أخرى ويســأل الطلاب أثناء القصة عن رأيهم في مواقفها.
  3. يكتــب المعلم على اللوحة التصرفات والعلاقات الســوية وغير الســوية في القصة.
  4. يطلب المعلم من الطلاب اقتراحات لتحســن العلاقات غير السوية من خلال القصة بالإجابة على الســؤال التالي: لو كنت مكانه ماذا ستفعل لتحسين علاقتك؟
تحميل PDF