الكفاية الخاصة:
يجيد مهارات الحفظ والتذكر
- يقسم المعلم الطلاب إلى مجموعات عمل.
- يطرح المعلم على المجموعات السؤال التالي: «ماذا سيحصل لو كان الإنسان لا يستطيع الحفظ والتذكر؟ .»
- تمارس المجموعات العصف الذهني لحصر أكبر عدد من الإجابات.
- تناقش المجموعات الإجابات وتستخرج منها أهم خمسة إشكالات يمكن أن تحصل لو كان الإنسان لا يستطيع الحفظ والتذكر، ويقوم المعلم بالتعليق على نقاشات الطلاب.
- يعرض المعلم نموذجاً لطفل كفيف وكيف ارتفع شأنه بحفظ القرآن من برنامج (مسافر مع القرآن) واستثماره لقدرة الحفظ أو نماذج أخرى.
https://www.youtube.com/watch?v=IAjAOa5ePio
https://www.youtube.com/watch?v=wSCkFBu4wjM